نهاية إسبوع حافل بالعمل لقوات الواجب المختلطة – ١٥٠ . (CTF-150) إستيلاء مثير للإعجاب على مخدرات لسفينة صاحبة الجلالة مونتروز (HMS) MONTROSE

نهاية إسبوع حافل بالعمل لقوات الواجب المختلطة – ١٥٠ . (CTF-150) إستيلاء مثير للإعجاب على مخدرات لسفينة صاحبة الجلالة مونتروز (HMS) MONTROSE

(CTF-150)  نهاية أسبوع حافلة بالعمل ، وكانت نتيجة ذلك مباغتة إستيلاء جوهرية للمخدرات من قبل سفينة صاحبة الجلالة مونتروز (HMS) MONTROSE ، فرقاطة تابعة للبحرية الملكية البريطانية (RN).

في وقت متأخر من بعد ظهر يوم ١٥ فبراير، رصدت مروحية (Helicopter) “وايلدكات “WILDCAT” المحمولة على سفينة صاحبة الجلالة مونتروز (HMS) MONTROSE ، سفينة شراعية مشبوهة في منطقة في خليج عمان عُرفتْ بأنها تحظى بشعبية وجود مهربي المخدرات.

مع شروق الشمس فوق بحر العرب في صباح يوم ١٦ فبراير ، شوهدت العديد من الرزم الممكن رؤيتها تطفو في الماء بالقرب من المركب الشراعي. تم إستخلاص الرزم وحددت بقرار أن تكون من صنف الحشيش. بعد ذلك صعدت القوات الخاصة لمشاة البحرية الملكية على ظهر السفينة الشراعية لتأمينها لإجراءعملية التفتيش من قبل فريق الصعود التابع للبحرية الملكية.

أقر ربان السفينة الشراعية بأن الرزم الموجودة في الماء جاءت من سفينته ، وبعد تفتيش شامل ودقيق للسفينة الشراعية ، وجد الفريق مخبأ آخر للحشيش. أضف ذلك إلى المخدرات التي تم إستخلاصها من الماء ، وبلغ المجموع الإجمالي لما صادرته من الحشيش سفينة صاحبة الجلالة مونتروز (HMS) MONTROSE ب(١٠٤٥) كغم المقدرة بقيمة إجمالية إقليمية تبلغ ٥٣۸٬۸٦٠ دولارًا أمريكي.

هذا هو الإستيلاء الأول لسفينة صاحبة الجلالة مونتروز (HMS) MONTROSE أثناء عملها المباشر في دعم قوات الواجب المختلطة – ١٥٠ (CTF-150) بقيادة استراليا. تولت القوات البحرية الملكية الأسترالية ، مع أركان دعم من القوات البحرية الملكية الكندية ، والقوات البحرية الملكية النيوزيلندية ، مهمة قيادة قوات الواجب المختلطة – ١٥٠ (CTF-150)  في أوائل ديسمبر ٢٠١٩.

قال العميد بحري راي ليغات ،التابع للقوات البحرية الملكية الأسترالية ، وقائد قوات الواجب المختلطة – ١٥٠ 

 (CTF-150)  ” عمل رائع من قبل طاقم سفينة صاحبة الجلالة مونتروز (HMS) MONTROSE في تعقب هذا المهرب ، و إيقافهم  من التخلص من حمولتهم ، ومنع هذه المخدرات من الوصول إلى وجهتهم”. . “بالدعم المقدم من سفن مثل السفينة الفرنسية كوربيه (FS) COURBET وسفينة صاحبة الجلالة مونتروز (HMS) MONTROSE ، تواصل قوات الواجب المختلطة – ١٥٠ (CTF-150) ممارسة الضغط وتعطيل عمليات المنظمات الإرهابية والإجرامية في المنطقة التي تسعى إلى إستخدام المجال البحري في عمليات التبادل التجاري غير المشروعة.”

إن منع ورفض إستخدام المجال البحري لحركة المرور غير المشروعة في المنطقة هي مهمة قوات الواجب المختلطة – ١٥٠ . (CTF-150). يَعدُ تعاون ودعم الدول المشاركة في القوات البحرية المشتركة (CMF) مثل فرنسا والمملكة المتحدة من العناصر التمكينية الأساسية للمهمة التي تعتمد عليها قوات الواجب المختلطة – ١٥٠ (CTF-150) في تنفيذ المهمة. تعمل ال )٣٣ ( دولة التابعة للقوات البحرية المشتركة (CMF) سويًا  على تحسين الأمن البحري ، وتساعد على تعزيز وتقوية القدرات البحرية لدول المنطقة ، وتلتزم بالمعايير الدولية ، وإن مباغتة الإستيلاء لهذا اليوم هي  مجرد أحدث مثال على ذلك التعاون في إجراءات العمل.

 

MTRO2MTRO1

%d bloggers like this: