الفرنسية السفينة كوربيه (FS) COURBET تستولي على لمخدرات في خليج عُمان

الفرنسية السفينة كوربيه (FS) COURBET تستولي على لمخدرات في خليج عُمان

For the English version of this article click here

في يوم الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ ، صادرت السفينة الفرنسية كوربيه (FS) COURBET وهي فرقاطة تعمل في خليج عُمان لدعمًا مباشرًا لقوات الواجب المختلطة – ١٥٠(CTF-150) ، ٣,٥٣٤ كيلوغرام من الحشيش ، بقيمة إجمالية إقليمية تقدر بحوالي ۸, ١مليون دولار.

إستقل فريق مُدَرَبِينَ تدريباً خاصاً السفينة الشراعية مستخدمين أحد من القوارب الصلبة الهيكل القابلة للنفخ (RHIB) التابعة للسفينة الفرنسية كوربيه (FS) COURBET وأجرى الفريق بحثًا دقيقًا للسفينة الشراعية.

قال العميد بحري راي ليغات التابع للقوات البحرية الملكية الأسترالية (RAN) ، القائد لقوات الواجب المختلطة – ١٥٠ (CTF-150)   إن هذا الاستيلاء مهم ومميز، “إنه يمثل قبضاً نقدياً تُؤخذ من جيوب المنظمات الإرهابية والمخدرات التي تُنزع من الشوارع. يستحق طاقم السفينة الفرنسية كوربيه (FS) COURBET التقدير على اليقظة والاحترافية والمهارة في القيام بهذه المباغته.

هذا هو الإستيلاء الأول لقوات الواجب المختلطة – ١٥٠ (CTF-150) تحت قيادتها الأسترالية الجديدة. تولى العميد بحري راي ليغات قيادة القوات الواجب المختلطة – ١٥٠ (CTF-150) ، في ٥ ديسمبر. بالإضافة إلى القوات البحرية الملكية الأسترالية (RAN)  ، يضم فريق العمل والأركان أيضًا أعضاء من القوات البحرية الملكية النيوزيلندية والبحرية الملكية الكندية.

تتمثل مهمة قوات الواجب المختلطة – ١٥٠ (CTF-150) في تعطيل المنظمات الإرهابية وأنشطتها غير القانونية ذات الصلة عن طريق تقييد حريتها في المناورة في المجال البحري. تعد أنشطة قوات الواجب المختلطة – ١٥٠ (CTF-150) جزءًا حيوياً من الجهود العالمية لمكافحة الإرهاب ، حيث تُحرم المنظمات الإرهابية من وجود وسيلة وطريقة خالية من المخاطر في إجراء عمليات أو نقل الأفراد أو الأسلحة أودخل مدر من  المخدرات والفحم.

20191213_From Dhow at FS COURBET20191213_ DHOW WITH FS COURBET RHIB

%d bloggers like this: