يرحب مقر قيادة القوات البحرية المشتركة بالمتحدثين الضيوف لمناقشة مواضيع الإستخبارات والمراقبة والإستطلاع في الخليج

يرحب مقر قيادة القوات البحرية المشتركة بالمتحدثين الضيوف لمناقشة مواضيع الإستخبارات والمراقبة والإستطلاع في الخليج

For the English version of this article click this link

قام محللون من المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS) – في الشرق الأوسط مؤخراً بزيارة مقر قيادة القوات البحرية المشتركة (CMF) في البحرين في محاضرة مفتوحة حول مواضيع الإستخبارات والأمن والإستطلاع (ISR) في الخليج.

تحدث نيك تشايلدز ودوغلاس باري من المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS) إلى مجموعة مختلطة من أفراد القوات البحرية المشتركة (CMF) حول مختلف القدرات والأدوار وكيفية إستخدام أمور الأستخبارات والأمن والإستطلاع (ISR) في المنطقة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي (GCC) وبالأضافة الى بلدان القوات البحرية المشتركة (CMF) بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا. كما ناقشوا التطبيقات الحالية والمستقبلية الممكنة فيما يتعلق بالموجودات والممتلكات لجمع معلومات إستخباراتية بإستخدام التقنيات المحمولة جواً و ذات القواعد الفضائية وكيف يمكن هذا أن يحسن الوعي في البيئات البحرية والساحلية.

المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS) هو معهد أبحاث دولي يوفر تقييمات موضوعية هادفة للتطورات العسكرية الجغرافية السياسية والجغرافية الإقتصادية التي قد تؤدي إلى الصراع. إنه يُرَوج ويحفزعلى تطوير سياسات تعزز السلام والأمن العالمي للحفاظ على علاقات دولية متحضرة.

تساهم الدول الأعضاء في القوات البحرية المشتركة (CMF) بالفعل في الفسيفساء الشاملة للإستخبارات والأمن  والإستطلاع (ISR) في الخليج ومنطقة شمال بحر العرب الأوسع لجمع المعلومات الإستخباراتية وللمساعدة في رسم صورة أوضح للبيئة البحرية في منطقة العمليات. تمتد منطقة عمليات القوات البحرية المشتركة (CMF’s) بحوالي ٣٬٢ مليون ميل مربع فيما يتعلق بالبحرمن االخليج العربي وعبر مضيق هرمز وخليج عدن والمحيط الهندي وباب المندب والبحر الأحمر.

قال المقدم  دان أرسينولت ، التابع للقوات الجوية الملكية الكندية ، قائد عنصر التنسيق الجوي للقوات البحرية المشتركة (CMF): “سيكون للعديد من القدرات الناشئة بين القوات البحرية والقوات الجوية التابعة لأعضاء مجلس التعاون الخليجي (GCC) تأثيراً كبيراً ملحوظ على تطبيقات الإستخبارات والأمن والإستطلاع (ISR) البحرية في المنطقة في العقد المقبل ، والذي ستستفيد منه القوات البحرية المشتركة (CMF) في كلاً من تحسين الوعي والقدرات المهنية لأركان القوات البحرية المشتركة (CMF). قدم عرض المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS) نظرة عامة ممتازة فيما يتعلق بهذه الأنظمة على خلفية الصورة الأمنية المتغيرة في المنطقة “.

 

20191127_Childs and Barrie with DIRSTRATCOM
العقيد بحري جوزيبي أوفيرو، البحرية الإيطالية، مدير إتصالات إستراتيجية في القوات البحرية المشتركة (DIRSTRATCOM CMF)، السيد نيك تشايلدز، المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS)، السيدة جونيل ديفيس، مدير إدارة (MD)، المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS) السيد دوغلاس بارّي، المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS) ، العقيد بحري فيتو ، البحرية الإيطالية ، مدير إتصالات إستراتيجية في القوات البحرية المشتركة (DIRSTRATCOM CMF) ،
20191127_Douglas Barrie
السيد دوغلاس بارّي، المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS)
20191127_Nick Childs
السيد نك تشايلدز، المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS)
%d bloggers like this: