المملكة المتحدة تسلِّم مهام قيادة قوات الواجب المختلطة لأستراليا

المملكة المتحدة تسلِّم مهام قيادة قوات الواجب المختلطة لأستراليا

20191205_CTF 150 CoC_ All For the English version of this article click this link

في يوم 5 ديسمبر من سنة 2019 ، و بعد 119 يوماً من المسؤولية ، قامت قيادة المملكة المتحدة لقوات الواجب المختلطة 150 بتسليم أمور القيادة لموظفي قيادة أستراليا .  و قد كان الفريق المغادر من قوات الواجب CTF 150  مكوَّناً من البحرية الملكية  و البحرية الفرنسية الوطنية . و قد تمّ تسريحهم من طرف موظفين من البحرية الملكية الأسترالية  و البحرية الملكية لنيوزيلاندا ، و البحرية الملكية الكندية .

و في حفل صغير بالمقر الرئيسي للقوات البحرية المشتركة (CMF) بالبحرين ، التقى الفريقان و تبادلا الشكر و التقدير ، حيث تمّ تسليم القيادة أمام شخصيات بارزة و ممثلين من الدول 33 التي تضمّ قوات CMF . و قد ترأّس الحفل قائد CMF ، الفريق بحري ” جيمس  مَالُوي ” \ James Malloy ، بحرية الولايات المتحدة الأمريكية .

و خلال فترة القيادة ، تمّ تنفيذ عمليات أمنية بحرية (MSO) من طرف أصول البحرية الملكية ، و البحرية الوطنية  و بحرية الباكستان ، بالإضافة إلى بحرية الولايات المتحدة الأمريكية . و قد قامت هذه الدوريات بالحطّ من قدرات المنظمات الإجرامية التي تقوم بالاستغلال غير القانوني لأعالي البحار ، و ذلك عن طريق تهريب المهرَّبات غير الشرعية . و يمثِّل هذا النشاط غير الشرعي تهديداً مشترَكاً لأمن و ازدهار دول الشرق الأوسط التي تحدّ المحيط الهندي . كما يُعتقَد  أنّ الربح من هذه التجارة يساهم في تمويل الأنشطة الإرهابية .

إن الدعم ضِمْنَ المنطقة لأنشطة قوات الواجب في زيادة و عمل خلال هذه القيادة . و قد تمّ تعزيز هذا بالمحاورات المتبادلة و الناجحة ما بين قائد قوات الواجب المختلطة CTF 150 و القادة البحريين الرئيسيين الإقليميين . و بالإضافة إلى هذا ، فقد قام أعضاء أو موظَّفوا الفريق بالعمل مع الدول المحلية وذلك بإشراك الخبرات و تحسين أفضل التمارين من أجل إنشاء القدرات على مواجهة التهديدات البحرية .

و في كلمته التي وجّهها الفريق بحري ” جيمس  مالوي ” ، فقد عبّر عن امتنانه للعميد بحري ” أَهْلْجرِين ” \ Ahlgren OBE RN ، قائد قوات CTF 150 ، على فترة قيادته الناجحة قائلاً : ” العميد بحري أهليجرين ، شكراً على قيادتكم و توجيهكم لتشكيل هذا الفريق الممتاز . لقد أثّر تفانيكم و احترافيتكم بشكل دائم على قوة الواجب هذه ، و لديكم الكثير للإحساس بالفخر و انتم في طور الاستعداد للعودة إلى بيتكم . “

لقد حظيت دورة المهام من طرف البحرية الملكية  و البحرية الوطنية بالنجاح .  و قال العميد بحري 

” أهلجرين ” في ملاحظة خاصة إنّه تم حجز و تدمير ما يقارب 2.5 مليون دولار أمريكي كقيمة مالية للمخدرات غير القانونية عند تسليم مهام القيادة .

” لقد كان حظر مركب شراعي في يوم 11 أكتوبر فريداً من نوعه ، حيث تمّ الحصول عليه من طرف سفينة فرنسية بإيجاد و تحسين الاتصال مع سفينة بريطانية قامت بالسيطرة على عدد هائل من الممنوعات بقيمة تقدَّر محلياً بأكثر من 1.1 مليون دولار أمريكي بالجملة ، و بأكثر من هذا قيمةً في أسواق أوربا  وَوِجْهات أخرى . و قد ألحق هذا ضرراً في تيار التمويل للمنظمات غير القانونية . كما أثّر في قدراتهم على التسبّب الأذى لنا و لآخَرين “.

و قام قادةُ موظَّفي البحرية الملكية بتسليم القيادة إلى الأستراليين ، و نيوزيلاندا و الفريق الكندي الذي يقوده العميد بحري ” راي  ليجات ” \ AM CSC RAN Ray Leggat . و قد قاموا بإتمام تمارينهم و التوثيق في أستراليا ، كما أنهم على الاستعداد لتولّي المسؤولية عند آخِر مهمة من طرف البريطانيين 

و الفرنسيين . و عند توليه مهام القيادة ، فقد قال العميد بحري ليجات :

” الشكر الجزيل لكم أيها العميد بحري ” أهلجرين ” و البحرية الملكية  وفريق البحرية الوطنية الذين اشتغلوا بجِدٍّ في هذه الأشهر الماضية . إنني حقّاً أقدِّر مجهودات و التزام كل واحد لإعدادنا للنجاح . وأتشرّف حقّاً بتولّي هذه القيادة الفريدة من نوعها . و إننا محظوظون بأن موظَّفينا المتكونين من أستراليين وكنديين و موظَّفين من نيوزيلاندا سيجلبون تنوعاً ذا قيمة في التفكير و الخبرة التي ستَتَوفَّر لنا من خلال الخِفّة و توحيد المجهودات في تنفيذ مهمتنا الفرْدية “.

20191205_CTF 150 CoC_ Handing over of batten_Cdre Ahlgren_Vice Admiral Malloy_Cdre Leggatt

20191205_CTF 150 CoC_Cdre Ahlgren_Vice Admiral Malloy_Cdre Leggatt

%d bloggers like this: